السبت، 29 أكتوبر 2022

ويسألونني من انت /الاستاذة تغريد الحاج

 ويسالونني من أنتِ ومن اين؟

ومن اي طينة جبلتِ ومن اي ارض؟

سأقول لكم من أنا بلا مقدمات 

لتعرفون من أنا 

انا الفلسطينية، الكنعانية

انا الشموخ، انا ألإباء

أنا من جذور الارض منذ الازل

من سلالة الانبياء ... 

فلسطينية انا، مقدسية انا

جليلية انا، حجاوية الاب والكبرياء 

كالمهى الصهباء ... 

فلسطينية انا وهذا نسبي

ماجدة العشق من شعب الشهداء

اصيلة كالشمس في رحم السماء

وجاري القمر والنجوم على السواء

عطري المنثور من ورد بلادي

من بلاد الكرماء وجبيني الوضاح

يحكي للمجد حكاية الاساطير

وقصص الانبياء ... 

اعرفتم من انا ؟؟!!

انا الفلسطينيه التي منها

يخاف الجبناء، ومن حروفي

اكتب للقدس قصيدة

لا تحزني سيدتي

إنا باقون، فلا نامت اعين الجبناء !!!


بقلمي 

تغريد الحاج


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...