الأحد، 30 يونيو 2024

رماح القدر _بقلم الشاعر اللبناني /خليل شحادة

رماح قدر


أتحفر في قلبي بقايا حروف ذكرى 

داستها أقدام زمن صرصر ريح عَبرَ

أنا مرآة طيف لمن لا يستطيع معي صبرَ

أنا عباءة قديس لمن كتبت رماحه قدرَ 

أنا ملح أرض زهر جنة نبوة درب حُرَا

صيحة ظلم تيه جوع أحلامه حلوا ومُرا

أنا تبر تراب دم زهر مسقاة كوثر دمعه مُهرا

يا هوى الروح.. إبكِ خير أمة وجودها هُدرا 

شجوني قوم حطام إرتضى كبارهم الحضيض عمرا

دينهم نساء وإمة وما ملكت إيمانهم نصرا


كفى يا قصيد بكم صمت.. كلمك جَرّه الصمتُ قبرا

إمسك بعينيك وجه الشمس وصلِ لربك وللحرية فجرا


بقلمي: خليل شحادة / لبنان

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصامت القاتل_بقلم الشاعر المصري /يحيى حسين

الصامت القاتل أيها الصامت القاتل أجبني صمتك القاتل يقهرني يُعذبني سياط صمتك تكويني وتلهبني ليتك تعود كما كنت تُحاسبني أصْدُقك قولاً وأنت دوم...