الخميس، 9 مايو 2024

أنا من_بقلم الشاعر /زيدان الناصري

أنا مَن ــــ.؟ 


أنا مَن أوقَــدَ الشمـــــوعَ تَحـــــــدي

                في زمــانٍ تَـراكمَ الكُــلُّ ضــــــــدي 


أنا مَن جــــاوزَ  الهمــــــومَ بصـــــبرٍ

               وســلوتُ المُصــابَ في وسطِ كبدي


وســلوتُ المنــــــــامَ في كلِّ ليــــــلٍ

              وطــويتُ النُعـــاسَ في كَفِّ سُــهدي


وذرفتُ الدمــــــــوعَ من عينِ عِــــزٍّ

              ودمــــــوعي على المُصـابِ تُنـــــدي


ورَكبتُ الصِعــــــــابَ دونَ رَكــــــوبٍ

              وقَســـــوتُ على الزمـــانِ بجهــــدي


وجَلبتُ الســرورَ وســطَ هُمــــــــومٍ

               فأضـاءَت في الكونِ شُعلةُ وجـــدي


وبَذلتُ الحـــياةَ للخــــــــيرِ أســــعىٰ

               وحيــــــاتي دونَ الحبيبِ تَــــــــرَدّي


زيـدان النـــاصـــري

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحجم وتدلل _بقلم الشاعر السوري /عبد الإله أبو ماهر،

أحجم و تدلل .....  قلت ،  مالك يا قلبي  تطلب رضى الحبيب  و بالحب  تتوسل كنت تهواه  وهاهو يأتيك بالصد ولا بك تغزل  راودته ،  بشغف الحب فأهمل ...