السبت، 25 مايو 2024

وداعا _بقلم الشاعر /أحمد عبد الحي

😥****   وداعا***😥


"‏وَداعاً ما أردت لك الوَداعا

                      ولكنْ كانَ لي أملٌ فَضاعا"


ولكن ستخبر الأيام عني

                       بأن الوهم أحلاما وساعا


وإني كنت في الحب عزيزا

                 بلا ليلى  وقد فطمت رضاعا


وأن السر لن يبقى بقلب

                    تمخض سره جهرا فشاعا


لقد حجبت أميمة فيه عشقا

                  وقد جلدت زليخة فيه قاعا


ومثلي والنساء يبين سرا

                      يقطعن اليدين او الذراعا


بلا وجل يقمن اليوم سترا

                    على أمس وينشئن  الصراعا


تعددت النساء فكن فردا

                      ولم تشرك بقلبي لي متاعا

وداعا

          كان حلما لي بقلبي

                           فلما أجدب فر  و ضاعا

                    *********

لقد أعلنت مثل اليوم جدبي

                        ومازرعت يداك سوى إنقلاعا


ومثلي لا يأمل فيك وصلا

                            ومثلك لا يأمل به إنصياعا


وقد طويت بحور الشعر سفني

                            وهاج الشعر أو تاه انقطاعا


قليت فلو أسطر فيك شعري

                        وصمت الشعر في قولي متاعا


أقول لفعل فاطمة كلاما

                           ومثلي ليس يهجو لي رضاعا


أميمة لو تحن فذاك وصف

                                   وآسية القصور لا تباعا


وداعا يا نسائي اليوم سلوى

                           ونجوى القلب أثمرت لي ضياعا

                 

     # أحمد عبد الحي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصامت القاتل_بقلم الشاعر المصري /يحيى حسين

الصامت القاتل أيها الصامت القاتل أجبني صمتك القاتل يقهرني يُعذبني سياط صمتك تكويني وتلهبني ليتك تعود كما كنت تُحاسبني أصْدُقك قولاً وأنت دوم...