الخميس، 4 أبريل 2024

لا تقل أنا عربي _بقلم الشاعرة/كوثر صالح


 لا تَقُلْ

لا تَقُلْ أنا عربي

فلقد ماتت جذور

العروبة 

ووداعاً للدم

العربي

فدماءُ العروبة

فقدت الأحساس 

ماتت فيها الأنفاس 

أُختُزِلت منها الشهامة

وانحنت الهامة

وسجدت سجود 

الذل لأبناء سام

يا للندامة

لا تقل أنا  عربي

بيعت مروءة العروبة

وغَدَوْنا شعوباً

أُكذوبة 

أمة المليار تمرون

الوفاً كزبد البحر 

يذهب جُفاء

تعيشون الدمار

همكم الدينار

يااااا إلهي أَليس

فيكُم رَجُلاً 

رشيييد

لا حاكمٌ عادل للمجد

يُعيييييد

خُنُوعُكم يرفضه 

طفلاً ولييييد

إعتدتم  القيد  حتى 

تَمَكن الجبن منكم 

وجرى في الوريد

أم إرتضيتم القعود

خلف النساء والجواري

والعبييييد

لا تقل أنا  عربي

فمهد العروبة إندثر

والدم العربي إنهدر

زمن البطولات إنتحر 

ماتت داحس والغبراء

وسلمى والمها

بقي حصان طروادة

الخشبي

لم يعد يهم من تكون

مات حام  وكنعان

ضاع الدليل  توالت 

النِقَمْ

لا تقل أنا  عربي

فالعربي يأبى الذل

يثورُ لأجل  شعبه

فَيَقْتُلْ ويُقّتَل

لا تقل أنا عربي

قل أنا فلسطيني 

قيدونني لأنني

حُر

لدفاعي عن وطني

المغتصب

إتهموني  بالمتعصب

قتلوا اهلي وعشيرتي

سلبوني كل أسباب

الحياة 

وإدَعُوا أني مجرم

لا أُقّهر

يا أهل غزةَ الأشاوس

يا أُسود الحمى 

لكم من الله النصر

المُظَفّر

بقلمي كوثر صالح 

في 03/04/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصامت القاتل_بقلم الشاعر المصري /يحيى حسين

الصامت القاتل أيها الصامت القاتل أجبني صمتك القاتل يقهرني يُعذبني سياط صمتك تكويني وتلهبني ليتك تعود كما كنت تُحاسبني أصْدُقك قولاً وأنت دوم...