الخميس، 31 أغسطس 2023

دمشقية أنا _بقلم الكاتبة السورية /عروبة جمعة

 دمشقية انا 

دمشقية عانقت الياسمين

 عطرا

من صبا بردى أتنفس

 العشقا 

في قاسيون لي متكأ 

وعشبا 

وفي الغوطة الغناء مرتع 

خصبا

من اوغاريت ابجديتي 

حروف على جداردمشق نقشت 

ذهبا

فتحت ابوابي السبعة للفاتحين 

الشرفا

ناديت وعلا الصوت بالصدى 

انا  عربية  ودمشق  عشقي 

والمذهبا

كتب التاريخ عني 

دمشقية والأصل عربي 

من سيل العرم عرقي 

على شاطئ أوغاريت بنيت حضارتي 

وبين الرافدين تذكاري ونصبي 

صحراء تدمر تتحدث عني 

بأعمدة شامخة للمجد تغني

وعل ضفاف العاصي سهري وانسي 

للمجد معا ننشد ونغني 

على قمم الأقرع باتت خيول 

قومي 

للوغى تستعد والتمني 

دمشقية انا والأعداء لاذوا مني 

رجال على أبوابي تصد عني 

للارض نذروا الروح والدماء تروي 

دمشقية انا والحسد نال مني 

من كل فج جاء عدو يقتلني 

خابت ظنونهم فحصني 

بالرجا واولياء الله تحضني 

على أسواري مارد العروبة 

تنين ينفث نيرانه عني 

فما استطاع طامع الأقتراب مني 

كل من غزاني .عاد بالخيبة والخذلان 

حمل ذيول الهزيمة والعار 

كوكبة الشهداء فخري وعزي 

بقلمي .عروبة جمعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...