الخميس، 31 أغسطس 2023

شرقية انا _بقلم الشاعر الفلسطيني /ابو سهيل كروم

 شرقية انا..

وهوى الشرق اعشقه

 شرقية انا 

جذوري كنعانية 

من نسل ابراهيم

 اخت النجوم السابحات

 وشقيقة القمر.

شرقية انا.

لست مسبية ولا جارية

عند الملوك

ولي نسب ولي حسب

وكل الكون يعرفني

 انا التاريخ

 انا العلم

انا الحضارة

 انا عازفة الشوق

على اوتار القيثارة

في كل عاصمة .

في بلاد الشام انا

 من الرافدين

وفي القدس لي مزارة

 انا اخت البتول وخالة

عيسى في المغارة

وفي المغرب العربي

بلقيس تعرفني

 انا لها صدُرت الحضارة

وفي الصحراء خيول

البيداء تعرفني

 انا الفارسة الابية وفي

الصدارة 

انا الفلسطينية الماجدة

انا ام الشهيد

واخت الاسير

 وانا ثورة الحجارة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...