الأحد، 27 أغسطس 2023

قالت من أنت _ بقلم الشاعر التونسي /معز ماني

 قالت من أنت ؟

قلت أنا لحظة وليدة نفسها

تفتح ذراع الغد

تتسابق الأشياء 

أمام ناظرني بلا عدد 

وتبقى الرغبة تلازمني 

تعيش بداخلي وتشتد

قلب عاشق يبحث

بين الأبواب عن بلد

يسبق ظلّه إلى لهفة 

حقيقة وسؤال أشد

هيام منذ أمد

وعيون تبحث عن سند

غريب الفؤاد منفرد

يتسائل هل للأمل من غد ؟ 

في البداية أنا

وفي النهاية أطارد

بركان ثائر

وبحر هامد

أنا الثنائيّات

ضال وعابد

معيشة وحياة

ومقاومة تتوالد

بين ساديّة الشّك

ويقين زاهد

بين غربة الوعي

ولذّة جهل سائد

هذا أنا

مسافر وعائد

حائر متوجف

أتجوّل وأشاهد

لا تسمية تناسبني

غريب فاقد

كلّ ما في العمق

يهمّني فرائد

وأدقّ التفاصيل

تناغم وقصائد

أقول قناعتي

بلا عصبيّة صائد

أنا من يعشق التغيير

بكلّ إرادة قائد

عشق وألف حسرة

على واقع كلّه ضمائد

شيئ بداخلي يركل

يريد أن يخرج الولائد

إنسان حرّ

لا تس


توقفه الشدائد

لا أكتب شعرا ولا نثرا

ولكن أكتب ما يختلج 

في صدري فدافد

ملحمة وحياة عميقة

لسان تغيير ومقاصد ...

****************

** معز ماني التونسي **

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...