الأربعاء، 12 فبراير 2025

ساعة الوداع _بقلم الكاتبة / ريم العبدلي

ساعة الوداع 

يقتلنى حزن تلك المرأة العالقة فى صندوق ذكرياتها عندما سألتها ماذا بك؟! 


قالت والدموع تنهمر على خديها: بداخلي جبل من الحزن لا أعرف كيف أتخلص منه ، ينطبق على قلبي وأكاد ألا أتنفس ، 

سألتها ما هذا الحزن الكبير الذي جعل قلبك يعتصر إلى هذا الحد؟! 

قالت :-إنه حزن الفقدان ،فقلت لها: عن أي فقدان تتحدثين ليجعل حياتك غيمة سوداء يحيط  بعقلك وقلبك المسكين؟! 


أجابتني وهي تنهار من البكاء، وهل يوجد حزن أكبر من فقدان الأب والأم والأخ ، هذا القلب البائس يحمل أحزانا كل منهم على حدة،  فقد فقدت كلا منهم بطريقة تختلف ونزل الألم على قلبي كصاعقة شقته إلى ثلاثة أجزاء؛ كل جزء يحمل بداخله ألما مختلفا ، وكان القدر المحيط بي هو قدر الموت حتى يجعلنى فى عالم الوجع ، 

هذا الموت حجب عنى رؤية الأشياء كما يجب أن تكون ، حتى الفرح يوجد به جزء مظلم ، والسعادة ينقصها الفرح ، والحلم ينقصه الأمل، 

سألتها ومرارة السؤال على لساني، إلى متى تجعلين هذا الوجع يحيط بك؟!! ، قالت وكأنها تلتقط أنفاسها الأخيرة: إلى أن تحين ساعة الوداع.

بقلم : ريم العبدلي 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يا ليل رفقا بالحبيب _بقلم درة رشيد /د.ذكاء رشيد.

  يا ليل رفقا بالحبيب  ***** قَال الحَبِيبُ وَقَدْ بَدَا لِي مُتْعَبَا إِنِّي طُعِنْتُ مِنَ الهَوَى وَزَمَانِي غَمُّ الحَيَاةِ بِأَضْلُعِي...