السبت، 28 سبتمبر 2024

لو سألوك _بقلم الشاعر المصري / عبد الرحمن الحناوي


 ( لو سألوك ) 

 لو سألوك عني فقل :

 قطعة من الإحساس 

 بين الرُّبا تختال

 لو سألوك عني فقل

 قلب من الماس 

 ليس له مثال 

 لو سألوك ألف سؤال

 ما تغير بيَ الحال 

 أنا المتيم بالجمال 

 أنا الوفي بلا جدال 

 أنا القاضي أنا السجان

 أنا الهادم للأحزان

*****************

 أنا شمعة تحترق

 تنذر غافلا ساهي 

 أنا رمية تخترق

 جسدا عابثا لاهي

 أنا حزمة من ورق

 تنعش يائسا واهي

 أنا الكتاب أنا القلم

 أنا الشفاء من الألم

 أنا الفخر أنا التباهي 

***************** 

 ليتني أبلغ مناي

 ليتني أعلن رضاي

 الحياة بنا تضيق

 والسرور هنا غريق

 في بحر يبدو عمبق

 من يعيد له الطريق

 كي يرى نور الهدى

 كي يداعب النسيم

 إذا طغى إذا سجى 

 كي يفيق ويستقيم

 َويستريح إذا نجا

*****************

 أنا العقل اأنا الرزانة 

 أنا الحامل للأمانة

 أنا صوت الطيبين 

 أنا من ماء وطين 

 أنا الحارس الأمين

 لبيت العز والكرامة

 أنا الماحي من سنين

 كل أنماط الإهانة

 أنا الذي لا يهين

 سيدة ليست مدانة

*****************

 أنا السماحة والوضوح

 أنا العقل أنا الطموح

 أنا الصفات الطيبة

 أمنح حبي كالهبة 

 أنا الواثق النصوح

 حبيب القلب والروح

 عندما يهتز قلبك

 ليس غيري من يحبك   

*****************

 بقلم د / عبد الرحمن فتحي الحناوي. 

 من مصر .

 الخميس ٢٦ من سبتمبر ( أيلول ) سنة ٢٠٢٤.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعيني أكتب _بقلم الشاعر السوري/ أحمد محمد علي بالو

 دعيني أكتب  هزمت على صدر بساطي تمددت كجريح مكلوم  دفعتني لتقديم تنازلات  بحق ما يسمى فلسطين  وغزة هاشم تستغيث  تستحم بجمرة البقاء  حركت في ...