السبت، 25 مايو 2024

كنت سأقاضيه _بقلم الشاعرة /عروبة جمعة

كنتُ سأقاضيه 

ناداني والصوت حشرجة مذنب 

ناداني والصوت مخنوق بالندم 

يامن كنت كل الأماني 

وأجمل الأمل وأحلامي 

فتمتمت  بالشفقة شفاهي

كنت سأقاضيه  

لولا نظرة الشقاء بعينيه 

وفرحة ملهوف بضالته

كنت سأقاضيه 

لولا  شهب الفرحة في عينيه

واختناق الصوت والدمع من مقلتيه 

لولا كلمات من نبض القلب تواسيه

لولا احساسي بحروفه 

وصوت قلبه وروحه 

يقدم اعتذاره وجروحه

ليس صعبا ان أقاضيه

لكن الاحساس بصدقه

صدم شعوري 

نسيت آلامي منه وإليه

كان صامتا ترك الكلام لعينيه

قال : احتويني في ظلمة الأيام 


فأنت وردة أحلامي ودرة أمالي

عانيت ماعانيت من مر الهجر

وبؤس البعاد 

وانا على العهد والود 

هي الأقدار وحدها 

أذاقتني المر 

فشكت عيناه ماعجز الكلام عنه

وأخذ قلبي بين يديه

واقتاتت الروح من مقلتيه

نسيت بكاء روحي وشقاءقلبي

تواضع قلبي وسكن اليه

وتلعثم الكلام من شفتيه

فطاب حنيني  

ازهر الروض وتفتح الورد 

وحده السماح في شرع الهوى مقدر 

محلل

بقلمي عروبة جمعة

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

في الأنين _بقلم الشاعرة / مارينا أراكيليان أرابيان

 في الأنين يا عنفوان الحرف  شامخ شموخ القليب يا ضمير حي  أوهج عساه يُنَار الدرب يا دموع نازفة  سالت علی الخد الرحب  أروي أرضا انهكها القحط  ...