الجمعة، 2 فبراير 2024

قلة حيلتي _بقلم الشاعر /عبد العزيز بلبصيلي

     
 ....قلة حيلتي...،،🦜

رباه.....أنت  أعلم  بقلة حيلتي
أبوء لك  بكل ذنب في حياتي
بحمى لطفك أستجير منكسرٱ
كثرت  المعاصي في خطواتي
كرمتني كحلٱ  في موق  عين
وصرت نعلٱ هرءٱ من هفواتي
إني مذنب آثم في حق نفسي
و ما سلم  غيري  من  عثراتي
نعم  لا  تحصى  سخرتها   لي 
دست عليها  بخف   حماقاتي
رباه بجرمي مقر و به معترف
متأسف عن سخفي و خيباتي
ألوذ برحمتك أتجرع  حسرتي
يعتريني  الخجل من  ويلاتي
لا أطمع إلا في عفوك و رضاك
و مغفرة  تطهر   قلبي و  ذاتي
رباه  بين يديك أقف متضرعا
سائلا حسن خاتمة قبل مماتي
مركب أهواء النفس أبحر  بي
في غياهب عصيان و ظلمات
فريسة  سائغة  كنت  لنزعات
و عبدٱ طيعٱ لإغراء الشهوات 
عبدك  الفقير  يثوب  متدللا
لتأخد  بيده   من   النكسات
ألهمني ربي إستقامة و رشدٱ
كنت  ظالمٱ    في  تصرفاتي
يسر لي أسباب  هداية تقربني
من طاعتك  في كل الأوقات
سخرني في أحب عمل إليك
علمني بما ينفع في الطاعات
أرني الحق و ارزقني إتباعه
ارزقني الثبات وصفاء الذات
في زمرة الصالحين المتقين
احشرني و صني من الهنات
 ببياض ثلج  ضفاف ذوائبي
تلوم غرٱ يشرئب من ذكرياتي
على جنون شباب قد  مضى 
غفلة هي اليوم جوهر آهاتي
إنكفئ على نفسك و انسحب
أيها الشقي أقطع بك صلاتي
سعادتي الآن في مناجاة ربي
صحوة  أيقظتني من سبات
لا أطمع  إلا  في  رضا  ربي
وردي  اليومي قارب نجاتي.

بقلم: سفير السلام العالمي.
د. عبد العزيز أبو رضى بلبصيلي.
آسفي... المملكة المغربية : 🇲🇦..2...2...2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...