الأربعاء، 27 أبريل 2022

أي إمرأة /زمــرد المــلوك د. ذكــاء رشــيد

 أيّ إمرأة 

.....

أيّ امرأة أنت و من تكوني 

ومن تظنين  نفسك يا أنتِ.

لولاي أنا ما كنت أنتِ!! 

من كان معك  ومن رفع 

شأنك ومن احتمل ضعفك 

من ِ.. يا أنتِ !! 

لولاي أنا لما كنتِ.

إلا مجرد أمرأة ككل النساء 

هل  لما أقول فطنتِ.

..........؟؟؟؟ 

من أنا؟؟؟ 

أو تسأل يا أنت؟؟ 

أنا من عشقت الحرف 

ومن سطرت من الأبجدية 

لوحة فيها النحو والصرف 

وعزفت على  قيثارة 

القلوب بألف ألف نغم وحرف 

ومن كونت عجينتك الذكورية 

وجعلتك رجلا تعشق 

النساء  بألف ألف صنف ... 

ففي روحي ألف أمرأة 

وفي حناياي كل إناث الكون !! 

أنا من حفرت بأعماق الأدب 

والشعر والفكر مكانة 

وبأظافر حبها للضاد 

نقشت  لها كيان وقامة!! 

أنا الزمرد... .. 

ياسمينة حلب الشهباء 

الأبية 

وحروفي  تتحدث عني 

وكذلك قامتي العلية  !!. 

أنا من عصفت بك!! 

زلزت عرشك !! 

هزت كيانك!! 

أنا من بدلتك  

وغيرتك 

فأمسيت رغما عنك 

بأمر قلبك وعقلك 

توءمك الصفية 

أعرفت من أنا!!!!؟؟ 

أم أزيدك  .. من 

الشعر أبيات 

 يا أنا!!!


زمــرد المــلوك..... د. ذكــاء رشــيد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...