الأربعاء، 27 يوليو 2022

لو أنني طير /الشاعر محمود يونس جلاليات

 لو أنني طيرٌ  تغزل فيك إن مررتي 

من تحت أغصان الشجر...


لو أنني

 وردة حمراء اعجبتكِ

وزينتي بها أطراف الشعر....


لو أنني نسمةٌ أتتكِ من كل جانب 

خلسةً تسترق النظر....


لو أنني حبة ماء من مطر 

تقع على كل شيء فيكِ


تبلل ثوبكِ الرقراق

 فيظهر بالنور الأثر....

وتبلل الشعر  الحرير 

الذي إن أنبل سحر....


لو أنني قطعة ثلج بيضاء 

وقعت على خدكِ 

فتلاشى بياضها واندثر....


ياليتني شعاع شمس 

تسلل من بين الغيوم يدفئك ِ


أو ليتني  أي شيءٍ بالوجود 

مسموح له بالاقتراب وبالعناق 

 دون خوفٍ أو حذر....


محمود يونس      جلاليات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...