السبت، 30 أبريل 2022

لا تتبعني /الشاعر، عبد الرزاق سعدة

 لاتتبعنّي

=====

هل تعتقد أنّي سأقضي العمر

بعدك في  تمني

أمضيت عمري أجمع الذكرى 

عنك وعني

وتعبت في جمعي لها لكنها

ذهبت سدى 

  بلا تجني

ما نابني منكَ الوصال

ولا التمني

فرت الأحلام والآمال من

نومي فلا تلمني

ما كان ظني بك إلا الخير

وقد خاب فيك ظني

ليتك كنت في حجرة

 النسيان كي أنساك

وأنسى أنك مني

لماذا دائماً تلقي اللوم علي

 وأنا المذنب تعتبرني

 لو كان لي جناحان

لطرت إليك بكل فرحي

وحزني

 لو كنت عصفورة

لما هجرتك وأنت عشي

وقنّي

بل مازلت أبحث عنك

في الذكريات لعلك

تذكرنّي

ولعلني بين أشياء ماضيك

أيقونة أو تحفة كنت

ولم تصنّي

هذا طريقكَ قد رسمتهُ لا

تتبعنّي

ولعمريَ الباقي إليك وهبتهُ

لكنني 

مازلت لا أنسى عذابي في

بعدك عني

أرجوك لا ترجع الماضي الذي قد

يقتلنّي


بقلمي : عبد الرزاق سعدة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...