السبت، 28 سبتمبر 2024

هل أنا تغيرت _بقلم الشاعر / سمير مقداد


 هل أنا تغيرت ؟

لا __ ربما __ أجل 

شككت في أمري 

هل فقدتُ نفسي

 في أزقة الوهم

نعيتُ  أشلاء الأمل 

أم من حولي بات يتغير

لم أعد أرى الأشياء بألوانها

ربما بتُّ مصاباً بعمى الألوان 

وجهي أنهكته تجاعيد الخوف 

صوتي مختبئ في حنجرتي

فأنا محتاجٌ لفضاءٍ فسيح 

لأصرخ بتساؤلاتٍ وجودية 

علَّ الصدى يرد بأجوبة اليقين

تناقضات تنهش المكان

بين جمع مختلفات 

و تفريق متماثلات

القبح بات جميل

النصح بات ثقيل

 يوقعنا حامل القنديل

و تُعاد مأساة هابيل و قابيل 

أتمنى أن يصيبني الزهايمر 

برغم حنو نفسي لذاكرتي

لا أدركُ من بات يتغير  

هذا القلب مسيرٌ أم مخير

أم مكتوب لقلبي التيه

في غياهب القدر

هل أخبرتهم 

كيوبيد فقد قوسهُ

و روميو فقد هوسهُ

عشتار باتت زبداً منسياً

وكليوباترا لم تنتحر 

ترتشف قهوتها على شرفات الملوك

و أنا أرتشف الحيرة و الشكوك

هل تلطخت يداي بدماء الحِسان

و لم أكن على قدر الوعود

لم أُسجَّل عاشقاً في الحكايات 

لم أُسقي عجاف الورود 

لم أكن سوى ألماً 

و شجن النايات 

.............فهل أنا تغيرت ؟

أم من حولي قد تغير......

بقلمي 

سمير مقداد

للروح بقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

في الأنين _بقلم الشاعرة / مارينا أراكيليان أرابيان

 في الأنين يا عنفوان الحرف  شامخ شموخ القليب يا ضمير حي  أوهج عساه يُنَار الدرب يا دموع نازفة  سالت علی الخد الرحب  أروي أرضا انهكها القحط  ...