الأربعاء، 9 نوفمبر 2022

حبيبتي والعمر / الأستاذ د.محمد موسى

 ♥حبيبتي♥ و ♥العمرِ♥   


وأتحير منكِ وأنا أكتب يومياً عني وعنكِ

 فالأشـياء من حولي تكبر  وأنت دائماً كما أنتِ

 فلماذا يا ترى لم يتغير أبداً حَالِكَ  عندي

فبريق عيناكِ دائماً هو يُعبرُ عن أحوَالِك وعني

وأبيض برأسي أما أنتِ فبَهائك  كما أنتِ

ومع الأيام الزهور تذبل ويزداد حسنك بعيني

وأسأل أليس لجمالها هذا نهايةْ يا عقلي

أم الجمال عند حبيبتي كانه كما الغايةْ عندي

واقول الحُسن عندها لما لا يزول يا قلبي

فقلبكِ يزيد إشراقك حتى لون شعرك كاليلي

 وعشقتُكٍ أنا منذ دخل هذا الهوى قلبي

وقلتُ حبها لا محالة منه فهو بقلبي يلازمني  

فالحمد لله رأيتُكِ وعشقتُكِ ليس بعيني

لما هدانيِ اليكٍ ربيِ عشقتٌكِ بعيني وبعقلي

ومع مالكة لأجمل عيون سيمضيَ عمري

سنوات فأكبر أنا وتشيب المفارق من شعري

وتظلي أنتِ كما أنتِ كأول ما رأتكِ عيني

فتضحك هذه الأيام مني ومن حبي وعشقي

وما الحيلة فقد عشقت من قد غلبتني

فعشتُكٍ حتى  أتمتع بقلبَكِ الباقي من عمري

أقول لمن لا يعرف الحب هذا هو حبي

فجمال المرأة صندوق دخلته وأغلقتُ قلبي

فلا تنشغل  بغير من هي عندك وعندي

فكل شيء يرحل إلا حب قلب كان هو قدري   

وقبل أن تترك الدنيا لنا قالتها ليِ أمي

حتى لا أتوه بين جمال النساء فقد نصحتني

خذ الأصيلة منهن لتنير حياتي وقصري

فالأصيلة لا تعرف إلا الشراء لي وتقدر حبي

♥ 

تبقى وفية وتعطيني حب وما لا أدري

فسمعت كلامها وصدقتها فحمدت عليكِ ربي

فسعدت  وأصبح بيتي كالقصور عندي

أخذت الأصيلة فلعل زماني يطول ومن يدري


♠ ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...