السبت، 29 أكتوبر 2022

انكسر الصمت /الاستاذ مصطفى شعبي

 إنكسر الصمت

وللكلام مللت     

هل ضاع نزيف حبري فيما كتبت

هل حلم ام انني في النوم غفوت

وعن اطار حلبتي ماخرجت

سريعا صارعت

قاومت وبالحروف ناضلت

معنى ومغنى مانافقت

ولسعادتي ماسرقت

شعاع من الأفق انواره لاحت

إنكسر الصمت 

فمن أين أتت؟؟

من دمو ع الم وُجدت

وللواقع رسمت

وللوجود خرجت

عذرا حبيبتي الرياح وبما عصفت

وصقيع برق الكدح ورياحه بما هبًت

اعذريني إن كنت في حقك قصًرت

ولكن يغفر لي انني لك ما أهملت

الحظوظ وما وهبت

فقلت إنكسر الصمت وفُرجت

كان غماما في نور شمس فحُجبت 

وظل السلام كلمة بين الارض والسماء عُلًقت

إنكسر الصمت 

والقصيدة عن مغزى حرفها ما خرجت 

وفي الحضيض ماسقطت 

بل بالجهر وبالحق نطقت

وانا لها أستسلمت

وها أنا ذا من بطن أم وما أنجبت

ورؤوسنا ملًت الصمت وشابت 

والضمائر هل استيقظت؟

أم في نومها خلدت 


شعبي مصطفى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...