الخميس، 12 سبتمبر 2024

هذا أنا _بقلم الشاعر / محمد أسعد التميمي


 هذا أنا!


رباه تعلم أنني لك داع

ومن القصيد ترى سديد يراعي


وترى انتصاري للرشاد وللهدى

ضد الغوى والضلّ ضد خداع


وأراك تعلم ما حقيقة دعوتي

لسلوك نهج الصحب والأتباع


وترى لي التحذير ممن فرقوا

دينا بتخطيط وخبث مساع


آمنت أنك عالم بطريقتي

وبمذهبي وبمنهجي النفاع


لم أدع إلا للصحيح وإنني

متقرب لك بالذي أنا داع


أدري بأن البعض يجهل دعوتي

فيقوم بالإنكار والإقذاع


وكذاك أدري ان بعضا ظالم 

هو قاصد صدا عن الإبداع


يا رب علم جاهلا ولظالم

يسر سبيل الترك والإقلاع


عن ظلمه وعن اتهام باطل

لي بالضلال وقصده إفزاعي


يا رب من بي قال شيئا ليس بي

ظلما لخوفك لا أراه يراعي


فأذقه من ردغ الخبال وجازه

بشديد تعذيب وشر متاع


إن كنت تعلم أنه لك ناصر

فانصره واهزم كل أهل خداع


أو كنت تعلم أنه لك خاذل

للشر ينشر قاصدا لنزاع


فأذله يا ربنا وأعز من

يدعو لنهج صحابة نصّاع


محمد أسعد التميمي القدس فلسطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شيب الشتات _ بقلم الأديب و الشاعرالسوري / غازي أحمد خلف

    شَـــيْبُ الشَـــتَاتِ أفَــاقَ الْصَبْـرُ صَبْرِي مِـــــنْ ثُـبَــــــاتٍ               وَفَـــــكَّ عُقْـدَتِـي شَــــــيْبُ الْشَـــ...