الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

إليك يا قباني _بقلم الشاعر اللبناني / زين صالح


 إليك يا قبّاني ...

...  غلبّتني في زمانك ، 

وأتيت قبلي ...

لتتغنّى بسحر إمرأة ، 

 حبها أدماني  ،،،

فكتبت لها في العشق  ،

  وأكثرت أهتمامي ...

وتملكّت قلبها بشغف الحب  ،  

حتى صارت تهواني ...

وبنيت لها محراباً  ،

 لتصّلي كل الأزمانِ ...

 ففي حبها قتل لذيذ ...

لكن ، يزيد بها إيماني  ...

تاهت أحاسيسي في بحر العشق ...

وورثّتني بالهوي أحزاني ...

أرجوك ثم أرجوك ...

لا تنسى في الحب معرفة ،،،

ولا تضيع العنوان ...

ففي زمني نساء تهوى بقلبها  ،

 وتعشق بالآذان ...

تتغاوى  بخصر نحيل  ،  

وبشموخ النهدان  ،،،

ورغبة جامحة منها  ، 

 تشتعل فيها النيران ،،،

إذا كنت دمشقي الهوى  ، 

 يا نزار  ،،،

فأنا عاشق النساء ،

 أنا لبناني ... 

أنا لا أجيد فن الطوائف ،  

 أنا أنساني ...

أنا لا أقتل الحب  في الأنسان ،  

ألله أوصاني ...

كم من إمرأة تغّزلت ؟ 

حتى باتت تهواني ،،،

غمزت دمشق فتبعتني ...

وقبلّت بيروت  فعشقتني ...

وخنتهما مع الأحلى ...

بغداد ومصر وعمّان ،،،

أسألهما يا نزار ؟

أجمل النساء عاشرت ...

ومدن الأوطان ...

فأنا هنا إنتظرتك ، في بيروت ...

التي أحببت ...

ولكنك رحلت ...

لتترك لي في الشعر مكاني ...

فلك زمانك في الغزل ...

ولي في الشعري أوزاني ...

بقلم زين صالح / بيــــــروت - لبــــنان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الوجه الصبوح _بقلم الكاتبة/ كفاح رشيد

 الوجه الصبوح ياذات الوجه الصبوح يامن ملكتي مهجت القلب والروح ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ اعطني  الآمان لكي ابوح بحبي الكبير إليك ياقطعة من الجسد...