الثلاثاء، 6 أغسطس 2024

لعل الموت _بقلم الشاعر السوري / سهيل درويش


 لعلّ الموت...!!

__________

لعلّ الموت يأتيني على عجلٍ 

يباغت مهجتي و الآه 

لعلّ الموت يجرحني 

بقيثار ، وأنهار ، و أسحار 

و أزهارٍ ... يروح القلب أو شكواه 

لعلّ الآه تحرقني 

و تجعلني رماداً يشتكي لأساه

لعلّ الخفق يؤلمني 

كموج البحر ، يزرع سوسناً...

وشذاه

لعلّ مواسم الدراق تسلبني جراحاتي 

وتمسك أدمعي ليلاً  بريحانٍ ، و غدران

و تلهب مقلتي عشقاً 

لذاك النرجس الشاكي 

يروح معانقاً دنياه

أنا والموت أصحابٌ وجيران 

نروح سويةً للعشق... أو بلواه ...!

 يجيء الموت يأخذني على شغف 

يغني لي ، ويحكي قصة الإسراء.ْ ...

ونعرج خفقة للقلب نسمعها 

و نسمع سوسنًا وغناه 

أنا والموت  من شمع 

و من دمع ، نذوب كظبية ذابت 

بذاك العشق ...

أو نادت : أيا ويلاه ...!

لعلّ الموت يأتيني على شغف 

يغنيني ...

أنا فرحٌ بلقياه ...

أنا فرحٌ يكون معي ...

 أموت معاه ...!!


سهيل درويش 

سوريا / جبلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحر حبك _بقلم الشاعر السوري /فؤاد زاديكى

بَحرُ حبِّكَ الشاعر السوري فؤاد زاديكى لمْ أقُلْ إنّي أُحِبُّكْ ... رَغْمَ هذا لِي شُعُوْرُ شَدّني، يَهفُو لصَوبِكْ ... في مَعَانيِهِ يَفُوْ...