الأحد، 5 مايو 2024

بلا عنوان _بقلم الشاعر /سهيل درويش

بلا عنوان    ....!!

_____

على  قلبي دموعٌ لستٌ أعرفها 

دموعُ بنفسجٍ هامَ 

بذاكَ النهرْ ...

بغاباتٍ ملوعةٍ    

بخفقِ الصدرْ

على مهجٍ مُحرَّقةٍ 

و تعرفُ أنني أهفو 

إلى  قلبي...

طَوالَ الدّهرْ

على قلبي ، هسيسٌ لا شبيهَ لهُ

سوى لفحاتِ ذاكَ  الجمرْ 

و شيءٍ لستُ أعرفه 

و داءٍ ، كانَ في جوفي   

حريقَ الصَّدرْ 

على قلبي غيومٌ من شذا وردٍ 

و صفصافٍ 

و أشياءٍ مُعطرةٍ  

تفوحُ بمقلتي دوماً 

تشابهُ دمعةَ الدراقِ أحياناً 

و أخرى نازعاتِ القهرْ 

انا مَوجٌ لبحرٍ ، لست أعرفه 

يهامِسُني  على قلقٍ 

و يغمرني 

و يرمي مقلتي الحرَّى 

شعاعُ البدرْ ...

على دمعي سفوحٌ لا تلالَ لها 

و تعرفُ أنني أهوى العناقيدَ  

و تعرفُ أنني 

أشكو التناهيدَ 

و أعرف أنني 

طيبٌ لذاكَ الزَّهرْ ...

و أغزلُ مهجتي دوماً 

من الأهدابِ و الأعنابِ

و الأشواقِ  و العشاقِ 

و تحرقني مواويلُ  النَّدى

 و الجمرْ 

غريبٌ صوتُ آهاتي 

تعاتبني ، و تسألني 

أذاكَ القهرْ ...؟؟!!

عميقٌ قهريَ المسبي

  في لوعاتِ قافيتي 

يروحُ مواكباً للفجرْ ..

يحرُّقني، فأعشقُه  ، و يعشقني 

و نمشي في رؤى الآهاتْ  

طَوال العمرْ ...!!  

على قلبي شموع الليلك الجوري  

تذيب حشاشتي ليلاً 

و تسكرني بذاك الخمر ....!!


سهيل درويش 

سوريا / جبلة

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وشادية _بقلم الشاعر / رشيد الخزرجي

 وشَـادِيَةٍ لها منّي سلامُ              وتقديرٌ وحُبٌ واحترامُ تَجُودُ بِصَوتِها كالغيثِ دَومًا!       وَهَلْ كالغيث إنْ ظَمِئَ الأنام؟  له...